Header Ads

كيفية عمل روت لهاتف غالاكسي S7 و S7 Edge

كيفية عمل روت لهاتف كالاكسي S7 و S7 Edge


سامسونج غالاكسي S7 و S7 Edge هي هواتف رائعة، ولكن ماذا إذا كنت ترغب في التخلص من واجهة TouchWiz أو تخصيص هاتفك أكثر قليلا مما تقدمة مارشميلو؟ وفيما يلي كيفية عمل روت لنماذج غالاكسي S7 و S7 Edge المناسبة.

ما هي انواع كالاكسي S7 و S7 Edge القابلة لعمل روت؟

بعض انواع كالاكسي S7 و S7 Edge القابلة لعمل روت، وبعضها لا. الأولى هي النماذج العالمية مع معالج إكسينوس، والأخيرة هي نماذج الولايات المتحدة مع معالج Snapdragon.
تحذير: من شبه المؤكد أن عمل روت سوف يبطل ضمان الهاتف، وهناك دائما خطر تعريض جهازك لبعض المخاطر البسيطة، لذلك إذا كنت غير واثق بشأن عمل الروت، يمكنك محاولة خيارات التخصيص البديلة مثل لانشر مخصص بدلا من ذلك.

خطوات قبل عمل روت لهاتف كالاكسي S7 و S7 Edge

قبل عمل روت لجهازك عليك أن تعرف بالضبط ما هو نموذج الجهاز – تثبيت الروت على نموذج غير صحيح يمكن أن يضر بالجهاز – وتحتاج شحن الهاتف إلى 80 في المئة أو أكثر. أخذ نسخة احتياطية هو أيضا شيء مهم، بالطبع، روت جهاز سامسونج يؤثر على امن الهاتف – لذلك خدمة Samsung Pay لن تعمل بعد الروت.
الان تحتاج إلى جهاز كمبيوتر ويندوز وكابل USB للبدأ في عملية الروت.

خطوات عمل روت كالاكسي S7 و S7 Edge

إذا لم تكن قد مكن بالفعل خيارات المطور، انتقل إلى Settings > About والنقر على build number من 5-7  مرات لتمكين خيارات المطور. بعد ذلك انتقل إلى خيارات المطور وتمكين خيار OEM Unlock.
سوف تحتاج إلى تحميل برنامج أودين سامسونج، برامج تشغيل أجهزة سامسونج ثم ملف Chainfire Auto-Root لجهازك. ملف غالاكسي S7 من هنا، وملف غالاكسي S7 Edge من هنا. قم بفك الملف عند تنزيله.
مرة أخرى إلى الهاتف. اضغط باستمرار على الصفحة الرئيسية، أزرار الطاقة والصوت حتى يذهب جهازك إلى وضع التحميل، ثم قم بتشغيل أودين على جهاز الكمبيوتر والاتصال بهاتف سامسونج مع كابل USB. انتظر ظهور عبارة “added message” التي تعلمك أن الاتصال بين الكمبيوتر والهاتف جيد.
في برنامج أودين، انقر على AP وحدد ملف tar.md5. الذي قمت بفتحة سابقاً. تمكين خيارات Auto-Reboot و F.Reset Time كما يظهر في الصورة أدناة، ثم انقر على زر Start أودين. وسوف تبدأ عملية التثبيت وبعد بضع دقائق هاتفك سيقوم بإعادة التشغيل. الروت على هاتفك جاهز.
Galaxy S7 and S7 Edge ROOt

ماذا تفعل إذا فشلت عملية الروت

‏‏Galaxy S7 and S7 Edge ROOt-1
هذه العملية لا تعمل دائما من المرة الأولى لسبب ما. إذا فشل روت سامسونج فشل، كرر الخطوات أعلاه؛ إذا لم يحالفك الحظ ، حاول مرة أخرى ولكن هذه المرة متابعة نفس الخطوات بإستثناء تعطيل Auto-Reboot بدلا من تمكينة كما يظهر في الصورة أعلاة. بعد ذلك سوف تحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف يدويا في وضع الاستعادة لتنفيذ الروت، للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على أزرار الرئيسية، الطاقة، ورفع الصوت حتى يعيد تشغيل الهاتف الخاص بك، وتبدأ عملية الروت.

ليست هناك تعليقات