5 مشاكل شائعة في كلاكسي اس6 ايدج وكلاكسي اس6 بلس
حقق هاتفي Galaxy S6/Edge من سامسونغ نجاحا عالميا و مبيعات قياسية حول العالم بعد أشهر قليلة من إصداره، و قد شكل الهاتفين منعطفا في مسيرة سامسونغ فيما يخص فلسفة التصميم التي لم تكن إحدى النقاط التي تميز الشركة الكورية، ليأتي الهاتف الرائد بتصميم مغاير لما إعتدنا عليه من مواد بلاستيكية رخيصة ليحل محلها معدن صلب يحيط الهاتف و غطاء خلفي زجاجي غير قابل للإزالة.
حسنا، مع كل التركيز الإعلامي على إيجابيات و ما يميز الهاتف كونه الأسرع حاليا في السوق إلى جانب إمتلاكه أفضل شاشة عرض ذات دقة عالية تفوق ما تستطيع العين المجردة رؤيته، فقد إبتعدنا كثيرا عن سلبيات الهاتف، أو بكلمات أخرى.. المشاكل التي قد تواجهها بعد شراءك لإحدى نسختي الهاتف، و هذه المشاكل الخمس الأكثر شيوعا بين مستخدمي هاتف Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge.
مشاكل في مستشعر البصمات
قامت مجموعة من المستخدمين بالتبليغ عن مشاكل في ما يخص عدم تعرف مستشعر البصمات على بصمة المستخدم بعد تسجيلها، كما الشأن نفسه بالنسبة لكلمة السر الإحتياطية التي لا يتم قبولها. هذه المشاكل جعلت العديد من المستخدمين يجدون صعوبة في الولوج إلى محتويات هواتفهم، و حتى بعد تخطي قفل الشاشة فالهاتف يقوم بتشغيل تطبيقات بشكل أوتوماتيكي ما جعل المستخدمين يستاؤون من التجربة.
من البديهي أن تكون المشكلة متعلقة ببرمجيات مستشعر البصمات، و التحديث القادم من سامسونغ سيأتي حتما بحل كامل للمشكلة، لكن يمكنك تجربة هذه الحلول:
- ضع كلمة سرية تستطيع تذكرها في حالة لم يتعرف مستشعر البصمات على بصمتك، كلمة السر ستكون كفيلة بحل المشكل تقنيا.
- إن لم تعمل كلمة السر أيضا، قم بإعادة إدخالها مرة أخرى و أعد الكرة من جديد إلى أن يتم إظهار خيار تسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل.
- إن كنت قلق من أن تواجه هذه المشكلة، فيمكنك إستعمال كلمة سر فقط و إلغاء مستشعر البصمات.
إختفاء أيقونات شريط الإعدادات السريعة
بعض المستخدمين لاحظوا أن أيقونة تشغيل WiFi و Private Mode تختفي عند الولوج إلى شريط الإعدادات السريعة، و المشكلة أيضا برمجية حيث نشرت سامسونغ سابقا أنها ستقوم بإصلاح المشكلة في التحديث الرسمي القادم.
تغيير زاوية عرض الشاشة
أو ما يعرف بـ Rotate Screen، خاصية لا تعمل بالشكل المطلوب في أغلب هواتفEdge Galaxy S6 ما جعل المستخدمين يشتكون منها أكثر من غيرها، و هذه بعض الحلول المحتملة لإصلاح المشكلة حاليا:
- تحقق أولا ما إذا كانت الخاصية مفعلة من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بهاتفك.
- أحيانا توجد مشاكل فيما يتعلق بمستشعرات الهاتف، يمكنك التحقق منها من خلال إدخال رمز #*0*# و الضغط على Sensor من أجل التحقق ما إذا كان الهاتف يستطيع الحصول على توازن كامل.
- كما الأمر بالنسبة للمشاكل السابقة، فمن المتوقع أن يكون الأمر متعلقا بمشاكل برمجية و التي سيتم حلها في التحديث القادم.
مشكلة الإضاءة التلقائية
لاحظ بعض مستخدمي الهاتفين عدم عمل خاصية الإضاءة التلقائية التي تعتمد على الضوء الذي يستقبله الهاتف من أجل الرفع من مستوى وضوح الشاشة أو تخفيضه، حيث يتم إيقاف تشغيلها بعد 20 دقيقة من تشغيلها.
- المشكلة قد تأتي من تطبيقات الطرف الثالث التي تأتي مع خصائص الإضاءة الخاصة بها، تماما مثل قارئ الكتب الإلكترونية، قم بحذفها و تحقق ما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة.
- قم بإلغاء وضع Car Mode الذي من المحتمل أن يكون السبب في هذه المشكلة.
- من جديد، فقد تم التبيلغ عن المشكلة و سيتم حلها في التحديث القادم من سامسونغ.
مشاكل في الإتصال بشبكة Wi-Fi
كأي هاتف آخر جديد، فهاتفي Galaxy S6 و S6 Edge يواجهان مشاكل في البقاء على إتصال بالشبكة و البلوتوث أيضا.
- قم بقطع الإتصال مع الشبكة، و إطفئ جهاز الروتور الخاص بك لمدة 10 ثوان، ثم أعد تشغيله و إربط الإتصال من جديد.
- تحقق من إيقاف خاصية Power Saving من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بك.
- إستعمل تطبيق Wi-Fi Analyzer الذي يتيح لك رؤية ما مدى استخدام الشبكة فأحيانا تكون المشكلة عندما يستخدم الكثير من الأشخاص نقطة Wi-Fi واحدة.
- قم بحذف الشبكة من هاتفك ثم أعد إدخال معلومات الإتصال من جديد من خلال صفحة إعدادات Wi-Fi.
هذه كانت المشاكل الأكثر شيوعا بين مستخدمي هواتف Galaxy S6/Edge، و إن كنت تواجه مشاكل غير هذه، فشاركها معنا من خلال التعليقات و سنحاول قدر الإمكان تقديم حلول محتملة لها.
ليست هناك تعليقات